ليبيا

المركز الوطني للامتحانات يطلق خدمة عرض أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة

الوطن| متابعات

أعلن المركز الوطني للامتحانات، اليوم الجمعة، عن إطلاق خدمة عرض أوراق الإجابة لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي. وستتيح هذه الخدمة للطلاب وأولياء أمورهم مراجعة أوراق الإجابة الخاصة بالامتحانات والتأكد من الدرجات المتحصل عليها، حيث تستمر الخدمة حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

وأوضح المركز أن الطلاب يمكنهم الآن الاطلاع على أوراق إجاباتهم ومقارنتها بالإجابة الصحيحة من خلال خانة “عرض أوراق الإجابة”. يشار إلى أن رمز “ط” يرمز لإجابة الطالب، بينما يرمز “ص” للإجابة الصحيحة، مما يساعد الطلاب في مراجعة أدائهم بدقة.

وأكد المركز أن الطلاب الراغبين في تقديم طعون على نتائجهم يمكنهم التوجه إلى مكتب الامتحانات بمراقبة التربية والتعليم التابعين له، حيث سيتم قبول الطعون في درجات الامتحانات اعتباراً من الحادي عشر وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري، بهدف الحفاظ على حقوق الطلاب وضمان الشفافية.

كما شدد المركز على أن الطعون المقدمة يجب أن تكون محددة بالمادة والفقرة المراد الطعن فيها، مع تقديم نسخة من ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة وتقرير توضيحي مدعوم بالأدلة. وفي المقابل، رفض المركز الطعون التي تشمل جميع المواد أو كافة الأسئلة دون تحديد الخطأ، بالإضافة إلى رفضه الطلبات المقدمة بغرض إضافة درجات أو المتعلقة بدرجات الأعمال أو الامتحانات المدرسية.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف ومدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ السيد أحمد قد اعتمدا، يوم الخميس، نتائج امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بنسبة نجاح بلغت 48.43%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى