ليبيا

الأرصاد الجوية: أجواء معتدلة على أغلب المناطق ودرجات حرارة مرتفعة في الجنوب

الوطن|رصد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد ليبيا أجواءً معتدلة على أغلب مناطق الشمال، و تكون درجات الحرارة القصوى معتدلة على المناطق الساحلية مع ارتفاع في عامل الرطوبة ، في المقابل، ترتفع درجات الحرارة نسبياً في بعض مناطق الدواخل والجنوب.

حيث تشهد مناطق الشمال الغربي أجواءً معتدلة اليوم، مع درجات حرارة معتدلة على المناطق الساحلية وارتفاع في نسبة الرطوبة، ومن المتوقع أن تتأثر هذه المناطق يوم الاثنين بامتداد منخفض صحراوي مصحوب برياح نشطة السرعة من القطاع الجنوبي، مما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

في حين تشهد مناطق الشمال الشرقي أجواءً معتدلة مع درجات حرارة قصوى معتدلة وارتفاع في نسبة الرطوبة على المناطق الساحلية ، الأجواء مستقرة نسبياً، ولا توجد توقعات بتغيرات كبيرة خلال اليومين القادمين.

وفي مناطق الدواخل تكون درجات حرارة مرتفعة نسبياً اليوم ، الأجواء تكون جافة ومستقرة مع توقعات ببقاء درجات الحرارة مرتفعة خلال اليومين القادمين بينما في مناطق الجنوب أجواءً حارة نسبياً مع درجات حرارة مرتفعة ، الأجواء تكون جافة ومستقرة، ومن المتوقع استمرار هذه الحالة خلال اليومين القادمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى