ليبيا

“أرحومة” يلتقي أعضاء تنسيقية شباب قبيلة الحساونة بمدينة سبها

الوطن| متابعات

التقى وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة، بأعضاء تنسيقية شباب قبيلة الحساونة، حيث عرض الشباب عليه مطالبهم بخصوص توفير فرص عمل للشباب بالشركات التي بدأت في مشاريع التنمية والإعمار، وتوفير فرص تدريب لهم ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين في الداخل وفي الخارج.

كما تقدم أعضاء التنسيقية بالشكوى من اكتظاظ المنطقة الجنوبية بالعمالة الوافدة الغير منظمة والتي تؤثر سلباً على سوق العمل وتوفير فرص العمل للشباب الليبي.

وأكد أرحومة أن الوزارة بصدد استلام الخطة الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية والتي من أهم ملفاتها التدريب والتأهيل والتحول الرقمي وتنظيم العمالة الوافدة، مشيراً أن ملف العمالة الوافدة وتنظيمه سيكون له الأثر الإيجابي خاصة على سوق العمل الليبي وتوفير فرص عمل للباحثين عن العمل، كما سيوفر دخل مادي للدولة الليبية.

كما أثنى على دور القوات المسلحة العربية الليبية وكافة منتسبيها من ضباط وضباط صف وجنود لبسطهم الأمن والأمان الذي كان له الدور الكبير في إعادة التنمية والأعمار لمدينة سبها والجنوب الليبي.

في ختام اللقاء، تقدم أعضاء التنسيقية بالتقدير والعرفان للوزير على دعمه الدائم للشباب من خلال توفير فرص تدريبية حقيقية تلبي احتياجات سوق العمل الليبي بمناطق ومدن الجنوب وافتتاحه للعديد من مقرات مكاتب العمل والتأهيل بالجنوب الليبي كمكاتب عمل نموذجية تقدم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين الأجانب، وتطويره لوزارة العمل والتأهيل للقيام بدروها المناط بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى