ليبيا

“بالقاسم حفتر” يكشف عن خطة لإعادة إعمار المدن الليبية

الوطن|رصد

أعلن مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم حفتر عن خطة شاملة لإعادة إعمار وتطوير كافة المدن الليبية، وأكد استعداد ليبيا لاستقبال مشاركة جميع الشركات الروسية والأجنبية في هذه المشاريع الاستراتيجية.

هذا و أشار بلقاسم إلى استعداد ليبيا لاستقبال جميع الشركات الروسية والأجنبية للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية والمشاريع الكبرى، بما في ذلك بناء المستشفيات والمحطات الكهربائية ومحطات تحلية المياه.

وتطرق بلقاسم حفتر إلى جهود صندوق التنمية وإعادة الإعمار في صيانة الجامعات والمنشآت الرياضية وشبكات الكهرباء والصرف الصحي في عدة مدن ليبية، مؤكدا استمرار العمل على إعادة إعمار مدن متضررة مثل درنة بعد الأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية السيئة.

و تحقيقا للاستقرار السياسي والعسكري في ليبيا، جرى بحث توحيد القوى السياسية والإقليمية الوطنية الليبية خلال لقاء بين ممثل روسيا ورئيس أركان الوحدات الأمنية الليبية، مع التركيز على الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن هذه الجهود تأتي للسعي المستمر لتعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا، وتوفير فرص العمل والحياة الكريمة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق التي عانت من التهميش في السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى