ليبيا

خفر السواحل الليبي ينقذ 153 مهاجرًا شمال زوارة وصبراتة

الوطن| متابعة

تمكنت عناصر خفر السواحل الليبي، أمس الخميس، من إنقاذ 153 مهاجرًا غير شرعي شمال مدينتي صبراتة وزوارة غرب البلاد وإعادتهم إلى ليبيا، وفق بيان لمكتب المراسم والإعلام برئاسة أركان القوات البحرية الليبية.

وقال المكتب إنّ المهاجرين ينتمون لجنسيات إفريقية مختلفة، وإنّهم كانوا يبحرون نحو الشواطئ الأوروبية على متن قاربين مطاطيين، مضيفًا أن عملية الإنقاذ نفذها الزورق “الزاوية” التابع لجهاز خفر السواحل وأمن الموانئ، وذلك في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل وتقديم خدمات البحث والإنقاذ في منطقة المسؤولية الليبية بالبحر، وفق البيان.

وأضاف المكتب أن المهاجرين أعيدوا إلى نقطة مصفاة الزاوية فور إتمام عملية الإنقاذ، وجرى تسليمهم إلى الجهات المختصة في الزاوية، منوهًا بأن جهاز مكافحة الهجرة سيتابع في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.

ونفذ جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ، عمليتين لإنقاذ لـ146 مهاجرًا غير شرعي شمال مدينة صبراتة غرب البلاد وإعادة المهاجرين إلى نقطة مصفاة الزاوية، وفق ما أعلنه مكتب المراسم والإعلام برئاسة أركان القوات البحرية الليبية أمس الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى