ليبيا

وسائل إعلام مضللة تستهدف الحكومة بأخبار “مغلوطة”

الوطن| متابعة

نفت مصادر في وزارة المرأة، تصريحًا منسوبًا لوزيرة المرأة في الحكومة الليبية انتصار عبود، يفيد بإصدارها “قرارًا يساوي في توزيع الميراث بين الذكور والإناث”.  وفقا لصحفيين من “فرانس برس”

يأتي ذلك على خلفية تداول منشور على فيسبوك وتويتر نصّه: “عاجل: وزيرة المرأة بحكومة السيد باشاغا: أزف بشرى لكلّ الليبيات باتفاقي مع سيادة الرئيس على إصدار قرار المساواة في توزيع الميراث بين الذكور والإناث كما هو معمول به في كافة الدول المتقدمة، هكذا تدار الحكومات”.
ووصفت الوزيرة “عبود” في تصريحات لموقع “الحرة” البيان المنسوب لها والنتداول بـ”الأكاذيب”، وأضافت “نتفاجئ اليوم بخبر على صفحات التواصل الاجتماعي  أن وزير الدولة لشؤون المرأة  تناقش موضوع التساوي في الميراث، والعياذ بالله أن أتخذ أنا أو أي امرأة ليبية أخري هكذا قرار أو حتى يكون مجرد النقاش والخوض في المسائل الدينية وحدود الله”.

وأشارت أنه “على العكس، عندما طرحت خطتنا للعمل، كانت كل برامج تهدف إلى دعم المرأة اجتماعياً وصحياً واقتصادياً فقط، كما قمنا بتقديم مقترح لمشروع وطني كبير يهدف لتحسين صحة المرأة لأن أكثر المرضي في ليبيا هما من النساء للأسف “.  واعتبرت عبود هذه الفرية تعديا على المرأة الليبية وتشويها لسمعتها.

وأشار عدد من المراقبين إلى أنّ أي قرارٍ مماثل لا يُنشر أصلا في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل نشره في مصادر رسميّة وتغطيته إعلاميًا، كما أن الاتهام باطل فنيًّا؛ إذ لا يُعدّ إصدار القوانين من صلاحيات الحكومة، إنما هو مناط بالبرلمان.

كما ونفى  المكتب الإعلامي للحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا، الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول مشاركة الحكومة في لقاء جنيف الذي يشرف عليه مركز HD.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى