ليبيا

مركز شرطة العروبة يضبط عصابة أفريقية مختصة بسرقة المحال التجارية

الوطن|متابعات

تمكن مركز شرطة العروبة من ضبط تشكيل عصابي من جنسيات أفريقية يمتهن سرقة المحال التجارية وبحسب بيان صادر عن المركز، فقد تم تسجيل أكثر من ستة محاضر سرقة ضد العصابة، حيث كان أفرادها يستهدفون محال تجارية مختلفة في ذات المنطقة .

وبناءً على توجيهات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ ، قام رئيس مركز العروبة، الرائد جادالله ماضي، بتكثيف الجهود للقبض على العصابة، حيث تم تشكيل فريق بحث وتحري بقيادة الملازم عمر الفاخري، وتم جمع المعلومات والأدلة اللازمة.

وفي أحد الوقائع، تم التعرف على أحد أفراد التشكيل، من جنسية سودانية، وتم تحديد مكان تواجده. بالتعاون مع العمالة المحلية، وتم ترتيب كمين محكم للقبض عليه وضبطه في منطقة سيدي يونس.

وبعد القبض عليه، اعترف المتهم بوجود شريكين آخرين، أحدهما من الجنسية السودانية والآخر من الجنسية التشادية، كانا يخططان للهروب من المدينة. حيث تم القبض على الشريكين في منطقة البركة.

وقد كشف التحقيق عن أن السلع المسروقة كانت تُباع لشخص مصري بنصف قيمتها، دون علم صاحب المحل، و بطاقات الدفع المسبق بحوزة شخص آخر من الجنسية السودانية.

تم إصدار عدد من المحاضر ضدهم، وما زالت التحقيقات جارية للكشف عن مزيد من التفاصيل وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى