ليبيا

“الحويج” يبحث مع كبرى الشركات المصرية فرص الاستثمار في ليبيا

الوطن|متابعات

 ترأس وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج اجتماعاً في سفارة ليبيا بالقاهرة مع كبرى الشركات المصرية المهتمة بالسوق الليبية في مجالات عديدة، وحضر الاجتماع القائم بالأعمال الليبي محمد عبد العالي، ومستشار الوزير شذر الصيد، وعدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد والتجارة.

وأثنى الحويج على مشاركة الشركات المصرية في معرض الغذاء الذي أقيم في يناير الماضي، ودعاها للمشاركة في معرض طرابلس الدولي بنسخته 50 في مايو القادم، مؤكداً على أهمية هذا الاجتماع في تشجيع الشركات المصرية على الدخول للسوق الليبية من خلال الشراكة مع الليبيين وإقامة مصانع داخل أراضي الدولة.

وأشار الوزير إلى أن ليبيا بإمكانياتها وموقعها تُعدّ أساساً للانطلاق للعمق الأفريقي، مما يتطلب إقامة شراكة ليبية مصرية طويلة المدى تخدم مصالح البلدين وتحقق التكامل الاقتصادي والتنمية المرجوة.

من جانبها، عبرت العديد من الشركات عن اهتمامها بإقامة مصانع لاستغلال الثروة السمكية، ومعالجة مياه البترول، وصناعة الأثاث والملابس القطنية، والمقاولات، والمبيدات الزراعية العضوية صديقة البيئة. كما أكدت بعض الشركات المتواجدة فعلياً في ليبيا على استقرار الوضع الأمني في مختلف المناطق، مما يشجع على توسيع مجال نشاطها وجذب شركات أخرى للدخول للسوق الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى