ليبيامميز

لجنة إعادة هيكلة الموازنة تبحث موازنة العام 2024

الوطن | متابعات

عقدت لجنة إعادة الموازنة العامة للدولة اجتماعها الأول في مدينة بنغازي، بحضور رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد حيث جاء الاجتماع الموسع لمناقشة إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة.

شارك في الاجتماع رئيس وأعضاء لجنة المالية والموازنة بمجلس النواب، وكذلك مدير مكتب شؤون وزارة التخطيط والمالية أ. أحمد المرتضي، ومدير إدارة المتابعة بوزارة التخطيط والمالية أ.عزالدين المنفي، وحضر أيضًا ممثلون عن المؤسسة الوطنية للنفط ومصرف ليبيا المركزي في بنغازي وطرابلس، إلى جانب وزارتي التخطيط والمالية بطرابلس.

تناول الاجتماع وضع مقترح للموازنة العامة للدولة لعام 2024 وإعادة هيكلتها، مع اهتمام خاص بمتابعة الدين العام وتقديره، وتم التركيز أيضًا على تأثيرات دخل النفط وأسعاره في الأسواق العالمية، إلى جانب مناقشة كيفية تحصيل إيرادات الدولة.

وأكد رئيس الحكومة في كلمته خلال الاجتماع على ضرورة تقديم الموازنة لمجلس النواب للمصادقة، مشيرًا إلى أهمية أن تكون الميزانية تقشفية لهذا العام، بهدف تحسين وضع المواطن وتنفيذ مشاريع خدمية تلبي احتياجاتهم الملحة مشيراً إلى التنسيق مع لجنة إعادة الإعمار والاستقرار وصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة لتنفيذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والإسكان العام والمقرات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى