ليبيامميز

النائب العام يجتمع مع قيادات النيابة العامة لتقييم الأداء

الوطن | متابعات

النائب العام المستشار الصديق الصور يجتمع  مع  المحامين العامين، ورؤساء نيابات الاستئناف، والنيابات الابتدائية في نطق الاختصاص المحلي والنوعي.

لإستعراض إنجازات الهيئة خلال العام الماضي، مُسلطًا الضوء على نتائج تقييم جودة الإجراءات مشدداً على أهمية التحول الرقمي، حثاً قادة الهيئة على استخدام وسائل الدعم الفني والامتثال لتعليمات العمل وضمان سلامة البيانات.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى التقسيمات التنظيمية الجديدة في الهيئة والمهام الجديدة الموكلة إليها. كما تناول المستشار مسائل مهمة مثل ترقب النيابات المتخصصة وتسيير الدعاوى القضائية. وفي سياق متصل، دعا قادة الهيئة إلى تعزيز جهودها في مجالات مكافحة الجريمة والإفلات من المسائلة القضائية.

وتناول المستشار أعمال التحقق من سلامة سجلات مصلحة الأحوال المدنية، وأشار إلى نتائج تقييم أداء النيابات في مجالات النظام العام ومكافحة الفساد والمخدرات والهجرة غير المشروعة. دعا قادة الهيئة إلى تعزيز قدرتهم على التصدي للجرائم ومكافحة الإفلات من المسائلة.

حيث اختتم الاجتماع بمراجعة العقبات التي تواجه سير العمل في الهيئة، وفُتح باب الاقتراحات لتحسين الأداء وتم التأكيد على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لتذليل العقبات وتحسين الخدمات القضائية، مما يسهم في تعزيز فعالية النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى