ليبيا

“حماد” يهنئ الشعب الليبي في ذكرى استقلاله داعياً للوحدة في ظل الظروف الراهنة

الوطن | متابعات

في كلمة لرئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، انطلقت التهاني والتمنيات بالتقدم والاستقرار للشعب الليبي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لاستقلال ليبيا حيث أشار حماد إلى أهمية تذكر التحديات التي واجهها الشعب الليبي خلال مسيرته نحو الاستقلال وتحقيق الوحدة.

رئيس الحكومة أكد على الصعوبات التي واجهها الليبيون خلال رحلتهم نحو الحرية والاستقلال، مع التأكيد على دعم الدول العربية، بما في ذلك جمهورية مصر العربية، لجهود الليبيين في مواجهة التحديات الاستعمارية، وأثنى على الجهود المشتركة التي أدت إلى إدراج قضية استقلال ليبيا في جدول أعمال الأمم المتحدة.

وناشد حماد بالحفاظ على الاستقلال ومقاومة التدخلات الخارجية التي تهدد السيادة الوطنية، لافتاً إلى دور منظمة الأمم المتحدة، حذر من تحولها إلى داعمة غير مباشرة للتدخلات الضارة في الشؤون الداخلية.

وركز حماد على القرار البارز باختيار مدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، مشيدًا بالجهود التي بذلها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة بلقاسم حفتر لتحرير المدينة من رهاب الإرهاب، وأكد على التزام الحكومة بتعزيز الحياة الثقافية والتعليم في بنغازي.

في ختام كلمته، دعا رئيس الحكومة الليبية الشعب إلى الوحدة والمحافظة على الاستقلال من خلال حل القضايا الليبية بطرق ليبية، دون التأثير الخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى