ليبيامميز

بنغازي تستعد لتكريمها كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023

الوطن|متابعات
في خطوة هامة نحو الاحتفال بتتويج مدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023، عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية، الدكتور عبد الهادي الحويج، اجتماعًا موسعًا في مكتبه بديوان الوزارة في مدينة بنغازي.

حيث ترأس الوزير الاجتماع الذي جمعه مع اللجنة العليا واللجان التحضيرية المكلفة بتنظيم الفعاليات المخططة على هامش هذه الاحتفالية البارزةو تم مناقشة جميع الترتيبات اللازمة لاحتفالية الإعلان عن انطلاق العاصمة، بالإضافة إلى استعراض الآليات الضرورية لضمان نجاح هذا الحدث الثقافي الكبير.

وأكد الوزير في نهاية الاجتماع على أهمية تكثيف الجهود وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية، مشيرًا إلى حرص مجلس وزراء الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ولجنة إعادة الاستقرار والإعمار واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة الإيسيسكو على نجاح هذه المناسبة الثقافية الفريدة.

ومن المتوقع أن تشهد الفعاليات والمناشط المصاحبة لهذه الاحتفالية مشاركة واسعة من الضيوف والمهتمين من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي، مما يضع بنغازي في صدارة الأحداث الثقافية البارزة على الساحة العالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى