ليبيا

“المنفي” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

الوطن | متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأحد في مقر المجلس بطرابلس، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدون لدى ليبيا حيث جاء اللقاء لبحث تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا وتعزيز التعاون بين البلاد والاتحاد الأوروبي.

وأعرب  المنفي في بداية اللقاء عن شكره للسفراء على دعمهم للمجلس الرئاسي وجهوده الوطنية نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا. كما أكد على أهمية تضافر جهود الاتحاد الأوروبي للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وناقش اللقاء المبادرة التي قدمتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والتي تأتي في إطار الجهود الدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن. حيث أكد المنفي استعداد المجلس الرئاسي لأداء دور توافقي لتحقيق تقدم في العملية السياسية.

وتناول اللقاء أيضًا ملف إعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء السيول والفيضانات، وأشار الرئيس إلى أهمية أن يكون الإعمار بملكية وقيادة ليبية، بمشاركة سكان المناطق المتضررة والتعاون مع المنظمات الدولية.

تطرق اللقاء أيضًا إلى قضايا الهجرة غير الشرعية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين ليبيا والاتحاد الإفريقي ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى