ليبيامميز

الارصاد الجوية: أمطار متفرقة تؤثر على عدة مناطق خلال اليومين القادمين

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ان تكون حالة السماء  في المناطق الشمالية والغربية راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسةغائمة وسقوط أمطار متفرقة تكون جيدة على بعض المناطق، قد تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة بداية الأسبوع القادم وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة، تتحول إلى جنوبية غربية يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 15 و 21 درجة مئوية.

أما في المناطق الشرقيةا لخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد فتكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر مساء اليوم مع سقوط أمطار تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة، تتحول إلى جنوبية غربية يوم السبت وتكون درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 و 24 درجة مئوية.

المناطق الجنوبية الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة فتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، احتمال سقوط أمطار على الحمادة والجفرة يوم السبت والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 24 و 27 درجة مئوية.

وأخيراً في المناطق الجنوبية الشرقية لواحات – السرير- تازربو- الكفرة فتكون السماء  صافية إلى قليلة السحب وتكون الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ورجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و 25 درجة مئوية.

ويتوقع أن يتسبب هطول الأمطار في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة، ويُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى