ليبيامميز

الأرصاد: أمطار خفيفة وارتفاع على درجات الحرارة خلال يومين

الوطن | متابعات

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تنبؤاته للأحوال الجوية المتوقعة في ليبيا خلال اليوم واليومين القادمين حيث يطرأ ارتفاع خفيف على درجات الحرارة وتتساقط أمطار خفيفة في مختلف المناطق

ففي رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة فتكون السماء قليلة السحب مع احتمال سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة تتراوح مابين (14-20)مْ.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد فتكون السماء قليلة السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على مرتفعات الجبل الأخضر وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تتحول إلى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة تتراوح مابين (18–23)مْ.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة  فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب ورياحها جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة تتراوح مابين (18–24)مْ.

في الواحات – السرير – تازربو – الكفرة فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، تتحول إلى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة تتراوح مابين (21–23)مْ.

وأخيراً حذر المركز من احتمال تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية. يُنصح بتوخي الحذر ومتابعة التحديثات الجوية المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى