ليبيا

وحدة دعم المرأة تشارك في برنامج تعزيز القيادات النسائية في ليبيا

الوطن| رصد

نظمت وحدة دعم المرأة، اليوم الثلاثاء، برنامج توعية انتخابية للتعريف بالعملية الانتخابية ومراحلها وإجراءاتها، حيث استهدفت 30 متدربة ضمن مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا مشروع رائدات.

وقالت عضو المجلس رباب حلب، إن أهداف وحدة دعم المرأة هي رفع مستويات مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، وتطلعات المفوضية إلى تعزيز وجودها كناخبة ومترشحة وفاعلة في برامج التوعية والمراقبة.

وثمنت حلب فكرة مشروع رائدات، كبرنامج طموح يؤسس لثقافة المشاركة الانتخابية من أجل الاستقرار وبناء المجتمع.

هذا وشهدت فعاليات البرنامج تقديم عروض متنوعة للتعريف بالمفوضية ومراحل العملية الانتخابية، شملت عملية تسجيل الناخبين، وتسجيل المرشحين، وعملية الاقتراع، واعتماد المراقبين، والتعريف بوحدة دعم المرأة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

واطلع فريق المشاركات في مقر المفوضية على مركز الاتصالات ومركز العد والإحصاء، واستمعن إلى شروحات وافية من المسؤولين، للتعرف على آلية العمل بها.

ويذكر أن الجولة تضمنت مناقشات تفاعلية وتوفير معلومات حول الأسئلة التي قدمتها المشاركات، إضافة إلى طرح العديد من الأفكار والرؤى لبرامج توعية مستقبلية تشمل موضوعات متنوعة من الانتخابات.

وحضر اللقاء مسؤولة وحدة دعم المرأة عائشة ثبوت، وممثلين عن بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى