ليبيا

اللواء “أبوزريبة” يترأس اجتماعا أمنيا لمكافحة التحديات المتعلقة بالهجرة غير الشرعية

الوطن | متابعات

عقد اللواء “عصام أبوزريبة”، وزير الداخلية في الحكومة الليبية، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا أمنيًا موسعًا في مقر جهاز البحث الجنائي بمدينة بنغازي. حضر الاجتماع رئيس جهاز البحث الجنائي “صلاح هويدي” ورئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب “عزالدين قويرب”، إلى جانب عدد من رؤساء جهاز مكافحة الهجرة ومديري مراكز الإيواء.

في بداية الاجتماع، رحب اللواء أبوزريبة بالحضور وأكد على أهمية التعاون في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تشكل تحديًا كبيرًا للحكومة والمجتمع الليبي. تمحور الاجتماع حول مناقشة التداعيات والتحديات الخطيرة المرتبطة بالهجرة غير الشرعية والتي تعتبر تحديًا حقيقيًا للأمن الوطني.

تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات الضرورية لتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية وتحسين الآليات لمكافحة شبكات الاتجار بالبشر. كما تم التأكيد على أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمؤسسات المعنية في المناطق الشرقية والجنوبية.

وختم الاجتماع بتوجيهات من وزير الداخلية لتكثيف الحملات التفتيشية عبر الحدود البرية بالتعاون مع القوات المسلحة، وتفكيك شبكات التهريب. كما أكد على ضرورة تقديم جميع أنواع الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية وضمان معاملة المهاجرين بإنسانية واحترام حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى