ليبيامميز

ورشة عمل تناقش الجوانب الإيجابية والسلبية لليوم الدراسي الكامل

الوطن|متابعات
أقامت إدارة البحوث التربوية بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية  ورشة عمل تمحورت حول اليوم الدراسي الكامل وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ومستشاره، ووكيل الوزارة لشؤون المراقبات وعدد من المدراء والمسؤولين

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف خلال كلمة ألقاها على أهمية اليوم الدراسي الكامل، مشيراً إلى أن تطبيقه سيبدأ كمرحلة أولى في عدد محدود من المدارس كتجربة لاحقة لتطبيقها في جميع المدارس، وأوضح أن الطلاب في ليبيا يدرسون لـ 800 ساعة تعليمية خلال العام الدراسي مقارنة بـ 1475 ساعة في الخارج.

من جانبه، أوضح مدير إدارة البحوث التربوية أن اليوم الدراسي الكامل سيبدأ تطبيقه في 10 مدارس نموذجية بالبلديات الغربية، والشرقية، والجنوبية ابتداءً من الفصل الدراسي المُقبل.

وأشار وكيل شؤون المراقبات إلى أهمية اليوم الدراسي الكامل كمرحلة إضافية للاستفادة منها في إكمال الواجبات، ودعم الأسرة التربوية في بناء هذا النظام التعليمي.

الورشة تضمنت عروضاً حول اليوم الدراسي الكامل، والتغذية المدرسية، ومبررات وشروط ومقومات تطبيق هذا النظام التعليمي، والرؤية المستقبلية للتعليم في ليبيا، ومقارنة الأيام والساعات الدراسية في ليبيا مع دول العالم الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى