ليبيامميز

“عون”:لا أزمة في الغاز ولكن هناك تحديات في التوزيع وتهريب المحروقات

الوطن|متابعات
أشار  وزير النفط والغاز في الحكومة منتهية الولاية  محمد عون ،في تصريحات متلفزة ، إلى عدم وجود أزمة في مجال الغاز في ليبيا، ولكنه أكد وجود تحديات تتعلق بتوزيعه موضحاً أن أحد التحديات الكبيرة في البلاد يتمثل في تهريب المحروقات من المناطق الجنوبية والشرقية والغربية، مع التأكيد على أن مسؤولية الحكومة تقف عند مغادرة شاحنات الوقود لمستودعات البريقة، مشيرًا إلى عدم مسؤوليتهم عن وجهتها.

وأكد عون أنه لم يتم اتخاذ أي قرار رسمي حتى الآن بشأن رفع الدعم عن المحروقات، مؤكدًا أن هذه المسألة ما زالت رؤى مطروحة ولم يتم التوافق على أي قرار رسمي بهذا الصدد.

وأضاف الوزير أن العديد من الاكتشافات النفطية والغازية في ليبيا كانت مدارة بعيدًا عن الصراعات السياسية، لكنه شدد على عدم قيام الشركات بأدوارها في هذه الاكتشافات بشكل كاف، مشيرًا إلى ضرورة دور الوطنية للنفط في دعم الشركات للاستثمار في هذا القطاع.

وفيما يتعلق بمسألة الاستفادة من النفط، أكد عون عدم مؤازرته لاستخدام أي طرف من الأطراف حاجة الليبيين في النفط للمطالبة بحقوق معينة، معتبرًا ذلك ابتزازًا غير مقبول.

وختم الوزير بتأكيد ضرورة خروج النُخب الليبية لتوضيح الاتفاقات والأمور الاقتصادية المختلفة، مشيرًا إلى أن الغموض الذي يحيط بعدد كبير من هذه الاتفاقات يفتح باب الشبهات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى