ليبيامميز

“عبدالجليل” يؤكد أهمية جلب عناصر طبية ذات كفاءة عالية لتقديم الخدمات بدرنة

الوطن| رصد

أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل، خلال لقائه بمنظمات دولية خاصة بالمجال الصحي، رفقة رئيس وأعضاء لجنة الطوارئ درنة، اليوم الأربعاء، بمدينة درنة، على أهمية جلب عناصر طبية ذات كفاءة عالية لتقديم الخدمات الطبية بدرنة.

وشدد عبدالجليل على ضرورة التعاون مع غرفة التعاون الصحية بدرنة، برئاسة رئيس لجنة الطوارئ درنة إسماعيل العيضة، والجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الليبية.

ولفت إلى أهمية جلب عناصر طبية ذات كفاءة عالية لديها الخبرة في تقديم الخدمات الطبية داخل مدينة درنة على أن يكون توزيع وتقسيم الأطباء بالشكل الصحيح حسب الإحتياج لهم في اختصاصتهم.

وأشار عبدالجليل إلى أهمية إحالة المنظمات الدولية والهيئات لتقارير أسبوعية على لجنة طوارئ درنة بكل ما يستجد من إحصائيات ومتابعات طبية داخل المدينة.

وتابع أنه يجب على المنظمات تسليم جميع الأدوية والمعدات الطبية، عن طريق الصيدلية المركزية بدرنة، وذلك ليتم تسليمها بشكل صحيح وتصل إلى المواطنين المدونين لدى الجهات الصحية ذات الإختصاص بدرنة.

ويذكر أن من المنظمات الدولية الخاصة بالمجال الصحي التي التقى بها عبدالجليل، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة أطباء بلا حدود، والمنظمة الدولية للهجرة، والمنظمة الدولية للإغاثة، وهيئة الإغاثة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى