ليبيا

“الكبير” يلتقي بنائب رئيس صندوق النقد الدولي لمناقشة التعاون في إعادة الإعمار والتنمية

الوطن|متابعات

بحث محافظ مصرف ليبيا الصديق الكبير مع نائب رئيس صندوق النقد الدولي في مدينة مراكش بالمملكة المغربية مع  Ferid Belhaj، نائب رئيس صندوق النقد الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سبل تعزيز التعاون بين مصرف ليبيا المركزي والصندوق الدولي في مجالات إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد الليبي.

وتم مناقشة العديد من المواضيع خلال هذا الاجتماع بما في ذلك الاستفادة من تجارب البنك الدولي السابقة في مجال إعادة الإعمار، خاصة فيما يتعلق بمدينة درنة والمناطق المتضررة من إعصار دانيال،  وتم التركيز أيضًا على برنامج المسح الشامل السريع لأضرار الكوارث الذي ينفذه البنك الدولي لمدينة درنة والمناطق المنكوبة.

وفي سياق آخر، تم مناقشة دور مصرف ليبيا المركزي في إنجاح خطط الإعمار والحوكمة وشفافية الإنفاق على برامج التنمية وإعادة الإعمار، ما قدم البنك الدولي دعمًا كبيرًا فيما يتعلق بالإحصاءات والبيانات المالية والنقدية التي يصدرها مصرف ليبيا المركزي.

وبحث الاجتماع ايضاً أوجه الدعم التي سيقدمه البنك الدولي للقطاع المصرفي في ليبيا في مجال المدفوعات والشمول المالي وإدارة الاحتياطيات والتمويل الأخضر والتقنية المالية.وسيتم أيضًا بحث هذه القضايا بشكل موسع خلال زيارة فريق البنك الدولي لليبيا المقررة الأسبوع المقبل.

ه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى