ليبيا

“الزرقاء”: باتيلي قد يتوجه لتأجيل الاستحقاق الانتخابي وعليه احترام دور المجلسين

الوطن|متابعات

أعرب عضو مجلس النواب حسن الزرقاء عن مخاوفه من أن يتجه المبعوث الأممي لليبيا نحو إطلاق لجنة أو ملتقى حوار جديد بهدف تهميش دور مجلس النواب ومجلس الدولة في صياغة التشريعات الانتخابية وتشكيل سلطة تنفيذية جديدة، موضحاً أن هذا السيناريو من الممكن أن يؤدي إلى تأجيل موعد الاستحقاق الانتخابي.

وشدد الزرقاء على أن البعثة الأممية في ليبيا قد تستغل موقف مجلس الدولة للتأكيد على عدم وجود توافق ليبي-ليبي، وسعيها لتبرير رؤيتها الخاصة بشأن مجريات العملية السياسية.

وأشار إلى أن مجلس الدولة لم يتلق أي رد على الخطاب الذي وجهه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش،  بشأن حشد الدعم الدولي لتشكيل حكومة جديدة تكون مهمتها إجراء الانتخابات.

وفيما يتعلق بتأجيل الانتخابات، فأكد الزرقاء أنه يتفهم شكوك ومخاوف الشارع الليبي بهذا الصدد، ويتوقع استغلال هذا القرار من قبل الأطراف التي تسعى إلى إطالة المرحلة الانتقالية لصالحها.

وختم الزرقاء بالتأكيد على أن قرار مجلس الدولة وتصريحات بعض أعضائه لا تؤثر على قدرة مجلس النواب على إدخال التعديلات اللازمة على القوانين الانتخابية، وأن ممثلي مجلس الدولة في لجنة (6+6) يدركون ذلك جيدًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى