ليبيامميز

“القيب” يعقد اجتماعاً لتحريك عجلة الإيفاد والمتوقف من العام 2015 إلى الخارج

الوطن| متابعات

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة المنتهية عمران القيب اجتماعاً بحضور مدراء إدارات الملحقيات وشؤون الموفدين والتخطيطومكتب شؤون الوزارة ورئيس قسم الإيفاد بإدارة الدراسات العليا والنقيب العام لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية ورئيس لجنة الإيفادبالنقابة وعدد من نقباء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وتم في هذا اللقاء تحريك عجلة الإيفاد إلى الخارج والمتوقف من العام 2015، ببرنامج تنفيذي يقضي بإيفاد لجان مختصة لعدد من الدولالصديقة والشقيقة لإبرام اتفاقيات تعاون لقبول الطلبة الموفدين.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية برئاسة رئيس لجنة متابعة الإيفاد بالنقابة وعضوية مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، ورئيسقسم الإيفاد بإدارة الدراسات العليا وعضوين من النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس.

وبدورها تشكل الجامعات لجان فرعية برئاسة مدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة وعضوية مدير مكتب شؤون الموفدين بالجامعة، ورئيساللجنة الفرعية بمتابعة الإيفاد، على أن تعمل تحت إشراف اللجنة العليا.

وتم تحديد موعد لاستقبال بيانات المستهدف ايفادهم وفق الضوابط التي وضعتها لجنة الإيفاد المشكلة من قبل رئاسة الحكومة المنتهية فيموعد أقصاه نهاية دوام الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى