ليبيا

العثور على جثّة مجهولة الهويّة بمكبّ قمامة في غريان

الوطن| متابعة

عثرت مديريّة أمن غريان، مساء الخميس، على جثة مجهولة الهوية ومقيدة اليدين ملقاة بمكب القمامة في منطقة أبورشادة.
وقالت المديريّة، في منشور على صفحتها بفيسبوك، إنّ الجثة أبلغ عنها أحد المواطنين بعد العثور عليها بمكب القمامة، وإنها اتخذت الإجراءات الأولية حيالها وبدأت عملية البحث عن هوية الجثة، مؤكدة نقلها من موقعها بعد توجه قسم البحث الجنائي إلى مكان الواقعة، وإخطار النيابة العامة بذلك.

ونشرت المديرية صورتين للجثة مجهولة الهوية التي عُثِر عليها، وناشدت من يتعرف إلى هوية صاحبها سرعة إبلاغها.

وقال نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأن الجثة التي عثر عليها تعود إلى شخص ثلاثينيّ تعرض للضرب بآلة حادة وإطلاق نار في الرأس، مشيرين إلى أنها نقلت إلى مستشفى غريان التعليمي. فيما ذكرت صفحات أخرى من غريان أن الجثة جرى التعرف إلى هوية صاحبها ويدعى “ناصر العربي من منطقة دنون، وهو أحد أفراد الشرطة القضائية جندوبة”، لافتة إلى أن أسباب مقتله ما تزال مجهولة.

يأتي ذلك وفقاً لمراقبين في ظل استمرار حكومة الدبيبة منتهية الولاية في إدارة المشهد السياسي والإداري في ليبيا، إدارةً “عائلية”، لا إنفاذ فيها للقانون، مما أدى إلى ظهور الجريمة ونموّها في المجتمع الليبي، خاصة وأن نسب البطالة تسجّل ارتفاعًا ملحوظًا، يرافقه غلاء في أسعار السلع الأساسية، وتضييق على أصحاب المهن والحرف. وقد شهدت العديد من القطاعات إضرابات واحتجاجات، منها ما قام به الأطباء والعاملون في قطاع الصحة، بعدما تنصّل الدبيبة من وعوده برفع الأجور والحد الأدنى للرواتب، إضافةً لقيام ميليشياته بالاعتداء ضربًا على عدد من أصحاب المهن المحتجّين في طرابلس أمام رئاسة الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى