ليبيا

“الكوني” يلتقي سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا

الوطن|متابعات
التقى  النائب بالمجلس الرئاسي، “موسى الكوني” اليوم في العاصمة طرابلس، سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا جيان لوكا ألبيريني. خلال هذا الاجتماع، قام السفير بتقديم التهاني للنائب بمناسبة توليه مهام القيادة في بعثة بلاده الدبلوماسية في ليبيا.

وفي سياق آخر، أعرب السفير الإيطالي عن تعازي حكومة بلاده في وقوع الكارثة البيئية في درنة والمناطق المجاورة لها. مؤكداً على استمرار دعم إيطاليا لليبيا من خلال تقديم الإمكانيات الفنية واللوجستية للمساهمة في جهود انتشال جثامين ضحايا الفيضانات التي ضربت درنة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بما في ذلك التعاون في مجالات متعددة، وخاصةً مجال النفط والغاز.، هذا وأعرب السفير عن رغبة بلاده في العمل على تحقيق الاستقرار في ليبيا، بهدف استعادة دورها المحوري في المنطقة.

من جانبه، وصف النائب العلاقات بين ليبيا وإيطاليا بأنها مميزة وأشاد بفرص التعاون المتزايدة بين البلدين، مشددًا على أهمية هذا التعاون في تنمية المناطق الجنوبية وضمان استقرارها، مما سيسهم في انتعاش اقتصاد البلدين.

وفي الختام، تناول النائب والسفير التطورات الإقليمية والدولية في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين ليبيا وإيطاليا، بما في ذلك التحديات التي تواجه ليبيا في مجال مكافحة الهجرة غير القانونية ومكافحة الإرهاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى