ليبيا

مرزوق: نعول على الحكومة “برتق” التمزق في ليبيا

الوطن| رصد

قال رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل سرت مفتاح مرزوق مخاطبا الحكومة الليبية، إنه يعوّل عليها كثيراً للإسراع في رتق ما تمزّق بين مكونات الشعب الليبي ولمّ الشمل و تحقيق المصالحة الوطنية.

وأعرب مرزوق خلال معايدة تحت شعار (ليبيا تجمع الجميع) بمجمع قاعات واقادوقوا بمدينة سرت اليوم،  والتي تابعتها ورصدتها الوطن، عبر عن أمنياته بأن يجنّب الله الليبيين شر الحروب، والتي فنت الشباب وعطّلت بناء ليبيا، وهي حروب عبثية لا طائل منها، أفقدت الليبيين اللحمة الوطنية، وساهمت في تمزيق نسيجهم الاجتماعي، على حدّ تعبيره.

وأكّد أن المصالحة الوطنية الحقيقية تكون “مبنية على إعادة الحقوق لأصحابها، وإنفاذ القانون على من أجرم بحق الوطن وأبنائه، ومن ساهم في سلب مقدرات الدولة الليبية”، موجّهًا شكره للنّواب على منحهم الثقة لحكومة فتحي باشاغا دون تدخل أو وصايا من أحد.

وحضر الاحتفال في سرت رئيس الحكومة فتحي باشاغا وعضوا مجلس النواب سالم الزدامة وخالد الأسطى، وعدد من الوزارء بحكومة باشاغا، ورئيس أعيان ليبيا الشيخ عمر اشماخ، ووفود شعبية عن المناطق الجنوبية والغربية والشرقية، ورئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت، وأعيان المكونات الاجتماعية بسرت. كما شارك عميد بلدية سرت مسؤولو القطاعات والأجهزة الخدمية والشركات وعدد من أعضاء هئية التدريس الجامعي بجامعة سرت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى