ليبيا

وزارة الكهرباء تتعهد بتطوير قطاع الطاقة وتنويع مصادرها في ليبيا

الوطن| متابعات

انطلقت في مدينة بنغازي ورشة عمل بعنوان “تحول إلى الطاقات النظيفة” حول تشريعات وسياسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، برعاية وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، حيث تستمر الورشة على مدار يومين، في إطار السعي نحو تحقيق التحول إلى الطاقة النظيفة كهدف استراتيجي.

وأكد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تعمل على تطوير قطاع الطاقة من خلال إعداد وتنفيذ مشاريع وتشريعات تدعم التحول إلى الطاقة النظيفة والمستدامة.

وأشار إلى أن قانون إنشاء الشركة العامة للكهرباء سيشمل مهام الصيانة والإصلاح، مما سيعزز من أداء الشركة ويُحسن خدماتها، كما أكد البدري على أهمية جذب الاستثمارات في هذا القطاع، حيث تم تقديم توصيات لمجلس النواب بشأن تشجيع الاستثمارات في الطاقات المتجددة، وهو ما لاقى ترحيبًا كبيرًا.

من جهتها، أكدت النائبة عائشة الطبلقي على أهمية الورشة في وضع الأسس القانونية والتشريعية اللازمة لتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة، وأشارت إلى أهمية تطوير استراتيجيات واضحة لدعم هذا القطاع الحيوي وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأوضح رئيس البرنامج الوطني للطاقات المتجددة، سالم المريمي، وجود عراقيل تعيق توطين الطاقة الشمسية، مشددًا على أهمية تعزيز اعتماد الطاقة المتجددة ودعوة الشركات العامة لبناء محطات الطاقة الشمسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى