ليبيامميز

“نورلاند” يبحث مع وزير الخارجية المصري جهود إنهاء الأزمة الليبية

الوطن| متابعات

التقى المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، يوم الجمعة  بوزير الخارجية والهجرة المصري، د. بدر عبد العاطي، في واشنطن لبحث مستجدات الأزمة الليبية وجهود التوصل لحل مستدام.

وتناول اللقاء، الذي جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عبد العاطي إلى العاصمة الأمريكية، مناقشات موسعة حول الدور الأمريكي والمصري في دعم مسار الحل الليبي/الليبي.

وأكد نورلاند على أهمية التعاون الدولي والإقليمي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مع التركيز على ضرورة تهيئة الظروف لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في ليبيا، كخطوة نحو حل دائم بقيادة ليبية.

وخلال اللقاء، شدد نورلاند على أهمية إنهاء التواجد الأجنبي في ليبيا، وضرورة انسحاب القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة، وهو ما يتماشى مع الرؤية المصرية التي عبّر عنها وزير الخارجية المصري، بهدف الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وإنهاء الانقسام الداخلي.

وأكد نورلاند أن الولايات المتحدة تدعم الجهود الإقليمية والدولية لضمان استقرار ليبيا، والتعاون مع الشركاء، وعلى رأسهم مصر، لضمان أن تكون العملية السياسية ليبية خالصة، وبما يكفل تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى