ليبيامميز

لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا

الوطن| متابعات
شاركت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة لوزارة الموارد المائية بالحكومة الليبية في اجتماع موسع صباح يوم الخميس، بمقر مركز المعلومات، بحضور المستشار صالح العمروني، مدير عام مطار بنينا الدولي.
وضم الاجتماع ممثلين عن مديرية أمن منفذ المطار، وجميع الأجهزة الأمنية، ووحدة الطب والطوارئ، ووحدة الرقابة الصحية، وهيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى شركات الطيران وشركات المناولة والخدمات الأرضية العاملة في مطار بنينا.
تم خلال الاجتماع مناقشة التحضير لفصل الشتاء ووضع خطة طوارئ احترازية لتجنب أي طارئ قد يحدث بسبب التقلبات الجوية، كما تم استعراض استراتيجية عمل فريق الطوارئ ووضع الخطط الاحترازية، بما في ذلك فتح مسارات لإنسياب المياه بشكل سلس للأودية، وتوفير كاسحات مياه في الأماكن المحيطة بالمطار.
وأكدت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة للوزارة على ضرورة النظر في المتطلبات والاحتياجات التي تم إرسالها إلى رئاسة الوزراء، والتي لم تتلقَّ ردًا حتى الآن. علمًا بأن الوقت يداهم أعمال اللجنة، مما قد يؤثر على قدرتها في تنفيذ ما تم تحديده من احتياجات.
وأكد المستشار العمروني على ضرورة بذل جميع المجهودات لضمان سلامة المطار والمسافرين، مشددًا على أهمية رفع التوصيات لجهات الاختصاص.
يجدر بالذكر أن الوضع المناخي مستقر حاليًا، وأن جميع هذه المجهودات تأتي كخطط احتياطية للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى