ليبيامميز

وزيرا الخارجية والزراعة يترأسان الاجتماع الثاني عشر لمديري إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات

الوطن| رصد

ترأس وزيرا الخارجية والزراعة بالحكومة الليبية، امس الخميس، الاجتماع الثاني عشر لمديري إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات والهيئات والمؤسسات، باستضافة وزارة الزراعة والثروة الحيوانية تحت شعار تعاون وشراكة قوة وفاعلية.

ودعا وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج، إلى ضرورة مواصلة الشراكة والتشبيك بين كافة إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات والهيئات والمؤسسات.

وشدد على أهمية اللقاءات والمشاورات التي تهدف إلى الاستفادة من الشراكات المحلية والدولية وأن اي شراكة دولية مهما كان شكلها أو نوعها يجب أن تكون من خلال الشريك المحلي سواء كان حكومياً أوغير حكومياً.

وأشار الحويج إلى أن أهمية تنويع مصادر الدخل والبحث عن مصادر بديلة للنفط، من بينها الاقتصاد الأخضر ودوره في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد على دور التنمية الزراعية لتعزيز الإقتصاد الوطني معلنا عن إستعادة حوالي 461 إتفاقية موقعةبين ليبيا ومختلف دول العالم ،والتي سيتم توزيعها على إدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات لإعادة تفعليها بمايسهم فى تعزيز التعاون الدولي.

هذا وناقش الاجتماع دور الوزارات والهيئات والمؤسسات والسلطات المحلية في إيجاد روافد لدعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى إدخال التطورات الحديثة التي تساهم في التنمية الزراعية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى