ليبيا

الأرصاد الجوية: لا تزال السحب الرعدية تؤثر على بعض مناطق الجنوب بأمطار جيدة

الوطن| متابعات
يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تستمر السحب الرعدية بالتأثير على بعض مناطق الجنوب بأمطار جيدة، وأن يطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.
في رأس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة:
تكون السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً بعد الظهر على بعض مناطق الساحل، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (31–34)مْ على المناطق الساحلية مع رطوبة نسبية عالية، وما بين (35–40)مْ على الدواخل.
في الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:
تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على اغلب المناطق مابين(30-33)مْ، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.
في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
 تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على جبال الهروج- مرزق- القطرون -اوباري وغات، يتخللها سقوط أمطار تكون جيدة على بعض المناطق واحتمال أن تصل الأمطار إلى سبها، وتكون الرياح جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (36–42)مْ، ولاتتجاوز (34)مْ على القطرون.
أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:
فتكون السماء قليلة السحب بينما تتكاثر السحب الرعدية في فترة المساء خاصة على جبال تيبستي مع سقوط أمطار جيدة ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (38–40)مْ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى