ليبيامميز

“الكبير” و”نورلاند” يناقشا التطورات الأخيرة بشأن المصرف والتهديدات المتزايدة التي تطال أمنه

الوطن| متابعات

قال محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير إن البنك يتعرض لتهديدات متزايدة تطال أمنه وسلامة موظفيه وأنظمته، في حين حذرت واشنطن من استبدال المحافظ بالقوة، وذلك خلال لقاءٍ جمعه مع والمبعوث الأميركي لليبيا ريتشارد نورلاند بمقر سفارة واشنطن في العاصمة التونسية.

وناقش الكبير مع المبعوث الأمريكي، التطورات الأخيرة بشأن المصرف والتهديدات المتزايدة التي تطال أمنه وسلامة موظفيه وأنظمته.

ومن جهته، أكد نورلاند دعم بلاده الكامل لمصرف ليبيا المركزي تجاه تلك التهديدات والمحافظة على استقرار المصرف المركزي من أجل القيام بالدور المناط به على أكمل وجه.

وأضاف أن ظهور موجة جديدة من المواجهات بين الجماعات المسلحة في الأيام الأخيرة يبرز المخاطر المستمرة الناتجة عن الجمود السياسي في ليبيا.

وأوضح نورلاند أن التهديدات لأمن موظفي المصرف المركزي وعملياته غير مقبولة، مؤكداً وجوب حماية نزاهة مصرف ليبيا المركزي مثل باقي المؤسسات السيادية الأخرى في ليبيا.

وحذر من أن محاولة استبدال قيادة المصرف بالقوة قد تؤدي إلى فقدان ليبيا الوصول إلى الأسواق المالية الدولية، مؤكداً أن النزاعات حول توزيع ثروات ليبيا يجب أن تحل من خلال مفاوضات شفافة وشاملة نحو تحقيق ميزانية موحدة تعتمد على التوافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى