ليبيا

استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر على أقصى مناطق الجنوب

الوطن| متابعات
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يستمر تكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر على أقصى مناطق الجنوب خاصةً الحدودية منها، وتسجل درجات الحرارة ارتفاع نسبي على مناطق الشمال الغربي.
في راس اجديرحتى سرت -سهل الجفارة-جبل نفوسة، تكون السماء صافية غالباً، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على المناطق الساحلية ما بين (31–34)مْ وما بين (35–38)مْ على الدواخل، مع رطوبة عالية نسبياً على المناطق الساحلية، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد.
الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:
فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب أحياناً على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(30-33)مْ، مع رطوبة نسبيًا عالية على المناطق الساحلية.
في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
فمن المتوقع أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على جنوب القطرون يتخللها سقوط أمطار جيدة، وأن تكون الرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، كما تتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (36–42)مْ.
في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:
تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر خاصةً على المناطق الحدودية مع السودان والنيجر؛جبال تبستي والعوينات، مع سقوط أمطار جيدة مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وعليه ينوه المركز الوطني بضرورة أخذ الحيطة والحذر، ومن المتوقع أن تمتد فرصة الأمطار لتشمل الكفرة وماجاورها، وتازربو ، وتقل فاعلية هذه السحب بدايةً من يوم الغد، أما الرياح، فستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً بسبب تأثير التيارات الهابطة من الخلايا الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (38–40)مْ، ولاتتجاوز (35)مْ على الكفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى