ليبيا

“قادربوه” يناقش آلية سير العمل بالهيئة وأولوياتها لتحسين جودة الأداء

الوطن | متابعات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبد الله محمد قادربوه”، صباح اليوم اجتماعاً موسعاً في ديوان الهيئة بطرابلس، ضم مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب، بالإضافة إلى مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بالهيئة. جاء هذا الاجتماع لمناقشة آلية سير العمل والوقوف على العراقيل والمشاكل بهدف إيجاد حلول ناجعة لها.

تمحور الاجتماع حول عدة نقاط أساسية، أهمها التنظيم الداخلي للهيئة، وأولويات الإدارات والمكاتب والفروع واحتياجاتها الفعلية لتحسين جودة الأداء، كما تناول الاجتماع ملف تطوير الموارد البشرية والفنية، من تأهيل للعناصر البشرية والرفع من كفاءتهم واستثمار قدراتهم في تحسين جودة العمل الرقابي خلال متابعة الهيئة للجهات التنفيذية الخاضعة لها. وفي هذا السياق، أكد مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بالهيئة قرب جهوزية الأكاديمية لتدريب الأعضاء والموظفين.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى الملاحظات الواردة في التقرير السنوي للعام 2023، المعد من مكتب التخطيط والمعتمد من رئاسة الهيئة، والإجراءات القانونية المتخذة حيال المخالفات والتجاوزات التي تم كشفها أثناء تقييم أداء الجهات التنفيذية الخاضعة للرقابة، كما ناقش الاجتماع الخطة السنوية للعام 2024، وبحث الرئيس الآلية المثلى لإنتاج تقارير موضوعية تعكس فاعلية الهيئة في متابعة أداء الجهات العامة بالدولة، حاثاً الإدارات والمكاتب والفروع على الالتزام بمواعيد الخطة وتسليم التقارير الرقابية ربع السنوية في مواعيدها المحددة، مع تشديده على ضرورة متابعة قطاعي التعليم والصحة بشكل دوري طوال العام.

وفي ختام الاجتماع، أثنى الرئيس على أداء مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب الذين قدموا تقاريرهم الربع سنوية في آجالها المحددة، مشيداً بإصرارهم وتفانيهم في العمل. كما أعرب عن شكره للجهود المبذولة من أعضاء وموظفي الهيئة، معرباً عن أمله في بذل المزيد من العطاء خدمة للصالح العام، مؤكداً بدوره على توفير بيئة ملائمة لعمل الموظفين للقيام بمهامهم على الوجه المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى