ليبيامميز

ديوان المحاسبة الليبي يعقد اجتماعه السنوي في مصراتة لتعزيز الرقابة وحماية المال العام

الوطن| متابعات

عقد ديوان المحاسبة الليبي اجتماعه السنوي لفروعه في مدينة مصراتة، برئاسة رئيس الديوان “خالد شكشك” ووكيل الديوان “علاء المسلاتي”، وبحضور النائب العام “الصديق الصور”.

نظمت الاجتماع الإدارة العامة للرقابة على الحكم المحلي وفرع مصراتة، حيث حضره مدراء الفروع، ومدراء الإدارات والمكاتب والمستشارون في الديوان.

أكد رئيس الديوان “خالد شكشك” على أهمية الدور الذي تلعبه فروع الديوان في هذا الوقت الحساس الذي تمر به البلاد، مشددًا على ضرورة حماية مؤسسة الديوان واستقلاليتها عن المؤثرات الخارجية.

وأشار إلى أهمية العمل بمهنية وموضوعية لضمان حماية مقدرات الدولة وصيانة المال العام.

من جانبه، أشاد النائب العام “الصديق الصور” بجهود ديوان المحاسبة وتعاونه المستمر مع النيابة العامة، مؤكداً أن تقارير الديوان تعتبر مرجعاً مهماً يعتمد عليه في مختلف القضايا.

وخلال الاجتماع، أشار وكيل الديوان “علاء المسلاتي” إلى ضرورة استثمار هذا اللقاء السنوي لتبادل الأفكار والمقترحات التي تساهم في تطوير المؤسسة والارتقاء بعملها. كما استعرض وكيل الديوان مسيرة التطوير المؤسسي والمهني في الديوان من خلال الاتفاقيات المبرمة مع الوكالات الدولية المعنية بالتطوير.

وقد تضمن الاجتماع عرضًا قدمه مكتب التقارير حول خطط المهام الرقابية، والتي شملت مؤشرات الخطة الرقابية للعام الماضي، وخطة هذا العام، بالإضافة إلى نسبة الإنجاز التي تم تحقيقها في تقرير الديوان لعام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى