ليبيامميز

“الدبيبة” يلتقي قائد “أفريكوم” لبحث التهديدات الأمنية وتوحيد الجهود العسكرية في ليبيا

الوطن| متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية  عبد الحميد الدبيبة، في مقر ديوان مجلس الوزراء، الفريق أول مايكل لانجلي، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، بحضور القائم بأعمال السفارة الأمريكية جريمي برنت، وعدد من القيادات العسكرية الليبية والأمريكية. شارك في اللقاء وكيل وزارة الدفاع للمناطق والشؤون العسكرية، ورئيس الأركان العامة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الحكومة المنتهية

وخلال اللقاء، استعرض الفريق أول لانجلي مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التهديدات الأمنية المحيطة بليبيا نتيجة تردي الأوضاع في عدد من الدول الإقليمية وعدم الاستقرار في دول الساحل الأفريقي، وأكد على ضرورة توحيد الجهود العسكرية والأمنية داخل ليبيا لمواجهة هذه التحديات.

من جانبه، رحب الدبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة لتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا، مشددًا على أهمية العمل الجاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود الجنوبية للبلاد والقضاء على التحركات المشبوهة. وأكد الدبيبة أن هذا التعاون يعد امتدادًا للجهود المشتركة بين ليبيا والولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

كما ناقش الجانبان البرامج التدريبية المقترحة من قيادة “أفريكوم” للوحدات العسكرية الليبية، بهدف رفع كفاءة عناصر الجيش الليبي وتعزيز قدراته في مواجهة التحديات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى