ليبيامميز

الأرصاد الجوية: سقوط أمطار من جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى فرصة الأمطار جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية لأقصى الجنوب وبعض مناطق الشمال الغربي مساء اليوم تصحبها خلايا رعدية.

في راس اجديرحتى سرتسهل الجفارةجبل نفوسة:

تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر مساء  هذا اليوم مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الممتدة من شرق طرابلس إلى سرتسهل جفارة و تكون جيدة إلى غزيرة أحياناً خاصة على مناطق القربوليجنوب زليتن ومصراتة  ترهونةأمسلاتهبني وليد وما جاورها مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (30–34)مْ.

في الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد:

تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق متفرقة خاصة يوم الغد، يتخللها سقوط أمطار تصحبها خلايا رعدية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(30-35)مْ.

الجفرةسبهاغـاتغدامسالحمادة:

تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الحدود مع النيجر، يتخللها سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة رعدية مما قد تسبب في جريان الأودية، و تشمل مساء اليوم مناطق هونالشويرف  جنوب القطرون، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–40)مْ.

أما الواحاتالسريرتازربوالكفرة:

فتسقط أمطار رعدية جيدة إلى غزيرة على المناطق الحدودية؛ جبال تيبستيجبل العوينات  السارةتازربو وماجاورها، مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية, وتشمل اليوم بعض مناطق الواحات، وعليه ينوّه المركز بضرورة أخذ الحيطة والحذر، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على تازربوالكفرة وجنوبها، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (35–39)مْ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى