ليبيا

“أبوزريبة” و “الزادمة” يبحثان الأوضاع في الجنوب الليبي

الوطن| رصد

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة، مع نائب رئيس الوزراء عن المنطقة الجنوبية سالم الزادمة، اليوم الخميس، بديوان الوزارة، الأوضاع في الجنوب الليبي بعد الأحداث الأخيرة بسبب التغيرات الجوية، التي تسببت في هطول أمطار غزيرة.

واستعرض الطرفان الحالة الأمنية بالجنوب الشرقي والغربي، ومدى استعدادات مديريات الأمن فيها، وتقديمهم كافة أنواع الدعم للأطقم الطبية والإسعاف.

ويذكر أن الاجتماع تطرق إلى خطة هيكلية الوزارة وحل مشكلة تداخل الاختصاصات بها، وسبل توحيد مكونات وزارة الداخلية، فضلاً عن خطة الوزارة للنصف الثاني من العام الجاري 2024.

هذا وناقش اللقاء ملف الهجرة غير شرعية وتأمين الحدود الجنوبية، وآخر مستجدات سير العمل في الغرفة الأمنية المشتركة بالجنوب الشرقي، وجهودها في الحد من الهجرة ومكافحة الجريمة بكافة أنواعها، والتهريب، وضبط المجرمين والمهربين.

وأكد أبوزريبة على أن الوزارة تعمل بكل طاقتها من أجل تقديم الدعم اللازم لمدن الجنوب، مشيراً الى أنه وجه برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى بمديريات الجنوب من أجل توفير الأمن والاستقرار، في ظل الظروف الحرجة التي تشهدها البلديات الحدودية.

ولفت إلى أن حماية المواطنين والمقيمين وتوفير سبل الراحة لهم وضبط الشارع العام وفرض هيبة الدولة، من أهم أولويات وزارة الداخلية الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى