ليبيا

“شكشك” يناقش ملاحظات الديوان حول مشروع باب طرابلس 2 “زمردة”

الوطن| متابعات
بحث رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، مع الأطراف ذات العلاقة، ملاحظات الديوان حول اتفاقية المشاركة بين المحفظة الاستثمارية طويلة المدى، والشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة، ليدكو، بشأن إنشاء مشروع باب طرابلس 2 ؛زمردة.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة المحفظة الاستثمارية طويلة المدى والمدير العام لها عبد الفتاح غفار، ومدير عام الشركة الليبية للتنمية والاستثمار القابضة طارق الشعافي ومدير عام صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي ياسين الأبيض، ومدير مكتب المراجعة الداخلية بشركة زمرد عصام سليم، ومدير الإدارة العامة للرقابة على الاستثمارات والمصارف ناصر بشة ومدير مكتب الشؤون القانونية يوسف غيث، ومدير إدارة الرقابة على الاستثمارات خالد عنيبة.
وأكد رئيس الديوان على الأهمية الاستراتيجية لموقع المشروع، باعتباره في أحد مداخل مدينة طرابلس وأثره في تنمية وتطوير المنطقة، إلى جانب تشجيع نموذج الشراكة مع ضمان عدالة الاستثماى وتكافؤ الفرص في الحصول على أكبر عائد لجميع الأطراف.
وعرج مديرو الإدارات المختصة على ملاحظات الديوان، مشددين على ضرورة مراعاتها ومعالجتها والأخذ بالتوصيات اللازمة، ومؤكدين في الوقت ذاته أن نجاح المشروع سيكون دافعا قويا لتشجيع الاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى