ليبيا

“أبوزريبة” يناقش مع شيوخ قبيلة الزوية تعزيز الأمن والاستقرار في الكفرة

الوطن|متابعات

ناقش وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة مع وفد من قبيلة الزوية ضم الشيخ محمد شقلو والشيخ محمود السنوسي ، في مكتبه بديوان الوزارة الأوضاع في مدينة الكفرة، خاصة الوضع الأمني ومدى الاستقرار الذي شهدته المدينة بعد زيارة الوزير لمنطقة الجنوب الشرقي.

كما تم بحث قرار تشكيل غرفة الطوارئ بالمدينة والانتهاء من مهامها في القبض على المطلوبين وفتح الطرق المغلقة منذ سنوات، وإعادة أملاك الدولة المعتدى عليها من الخارجين عن القانون، وتوجيهات الوزير بضرورة فرض الأمن والحفاظ على النظام العام.

وخلال اللقاء تم التطرق إلى آخر المستجدات لجهود لجنة المصالحة بمدينة الكفرة التي شكلها رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، برئاسة وزير الداخلية، لقيادة عملية المصالحة بين قبيلتي التبو والزوية.

وعبر شيوخ القبيلة عن تقديرهم لجهود الوزير في الحفاظ على الأمن العام بالمنطقة، بما في ذلك تشكيل غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة، مؤكدين دعمهم لجهود وزارة الداخلية والقوات المسلحة في تعزيز الأمن والسلام والمصالحة الوطنية للحفاظ على النسيج الاجتماعي للدولة الليبية.

بدوره، أكد وزير الداخلية على استمرار العمل في توحيد صفوف الليبيين وتحقيق المصالحة الوطنية ولم الشمل، من خلال نشر روح التعاون والتصالح في جميع مناطق البلاد وبين جميع الفئات الوطنية، مشيرًا إلى أن هذه الأهداف تتماشى مع أهداف الحكومة الليبية منذ توليها مهامها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى