ليبيا

مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط يزور مدينة درنة لإنشاء مستودع درنة النفطي

الوطن| متابعات

زار مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط مدينة درنة بهدف بدء العمل على إنشاء مستودع جديد للنفط والغاز في المنطقة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس بلقاسم حفتر لإنشاء مستودع درنة النفطي الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية في المدينة وخلق فرص عمل للمواطنين في المدينة.

وأشار مجلس الإدارة إلى أهمية هذا المشروع في تعزيز توفير الوقود بكافة أنواعه وإتاحة فرص عمل جديدة لسكان المدينة، ومن المتوقع أن يسهم المستودع الجديد في تحسين عمليات التخزين والتوزيع للنفط والغاز، مما يعزز من تلبية احتياجات السوق المحلية بكفاءة.

هذا المشروع المتكامل موزع على 4 مناطق متفرقة تغطي كامل احتياجات المدينة والتي ستوفر مشتقات النفط والغاز والبيتومين، هذه المواقع التي تقرر إنشاؤها وسيكون المستودع الرئيس بمنطقة وادي الناقة ونقطة تعبئة غاز بمدخل درنة الغربي ونقطة تعبئة غاز بالساحل الشرقي منطقة الـ 400 ومستودع مطار مرتوبة النفطي بالمطار لتوفير وقود الطيران.

الجدير بالذكر أن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة حريص على إنجاز هذا المشروع بعد عديد الاجتماعات بينه وبين وشركة البريقة لتسويق النفط التي تساهم في إنهاء معاناة المواطنين في مدينة درنة من شح المواد النفطية والمحروقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى