ليبيا

بدء امتحانات الدور الثاني لطلبة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الأسبوع القادم

الوطن|متابعات

أعلن المركز الوطنِي للامتحانات موعِد  إجراء امتحانات الدّور الثاني لتلاميذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي والدّيني، والصم وضعاف السّمع، للعام الدّراسي 2023 – 2024م .

وتبدأ امتحانات الدّور الثاني في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بإجراء طلبة شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي أُولى امتحاناتهم في مادّتَي الحاسوب والكتابة (الإملاء والتّعبير والخط)، والدّيني في مادّة الحاسوب، والتلامِيذ الصُّم وضِعاف السّمع في مادّة لُغة الإشارة.

وسيتقدّم لأداء امتحانات الدّور الثاني 83418 تلميذ وتلميذة، 83342 التّعليم الأساسي، و68 تلميذ وتلميذة في التّعليم الدّيني، و9 من طلبة الصُّم وضِعاف السّمع.

وتدعُو وزارة التّربية والتّعليم التلاميذ الذين لم يُحالفهم التّوفيق خلال اِمتحانات الدّور الأوّل، إلى الاِستعداد مُبكّراً لامتحانات الدّور الثاني، من خلال الجد والاِجتهاد، والمثابرة، و المذاكرة، ومراجعة الدّروس، والاِبتعاد عن الغِش، وعدم اللجوء إليه؛ لِنيل النّجاح، واللحاق بِركب زملائِهم ممّن نالوا النّجاح خلال الدّور الأوّل.

ويُشار إلى أنّ نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثالث من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 60.38% .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى