ليبيا

“اللافي” يشارك في ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير بطرابلس

الوطن| رصد

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الاثنين في ملتقى الإرادة الوطنية للتغيير الذي نظمه التجمع الوطني للأحزاب السياسية الليبية في طرابلس و حضر الملتقى رؤساء التجمعات الحزبية والحركات السياسية، والتكتلات والتنسيقيات، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ليبيا.

كما ناقش الملتقى أبرز التحديات التي تعيق المسار السياسي في البلاد، وسبل تشجيع الحوار بين مختلف القوى السياسية و تطرق إلى بناء فهم مشترك حول الوضع السياسي الليبي بهدف الخروج من حالة الانسداد السياسي الراهن.

و في كلمته خلال افتتاح الملتقى، أكد اللافي أن إرادة تغيير الواقع تبدأ من ترسيخ القناعة بأن الوضع الحالي لم يعد يناسب الجميع، مشيراً إلى أن استمرار الانقسام والعجز عن بناء دعامات السيادة الوطنية يفاقم الأوضاع ويعمق الفرقة بين أبناء الوطن، ويستنزف الموارد والمقدرات، ويرهن الوطن للخارج.

وأضاف اللافي أنه قد آن الأوان للتكاتف، رغم الاختلافات، لصياغة مشروع متوافق لقيادة التغيير يحقق أهدافاً مرحلية ترتكز على استعادة سيادة الدولة من خلال تمكين نظام يتمتع بالشرعية الكاملة عبر عملية سياسية توافقية تحكمها خارطة طريق محددة بزمن، مع الالتزام بآليات لبناء الثقة وتوفير الحوافز والضمانات الكافية لتمكين العملية السياسية من بلوغ أهدافها المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى