ليبيامميز

التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي تقبض على مبتز النساء عبر صفحات وهمية

الوطن|متابعات
تمكن أعضاء قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من ضبط شخص يمتهن ابتزاز النساء عبر عدة صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، معظمها بأسماء سيدات.

وجاءت عملية القبض استجابةً لشكوى مواطنة تقدمت ضد صاحب حساب على موقع فيسبوك يحمل اسم “خليفة الفيتوري”، بعد أن قام بابتزازها ودفعها لدفع مبالغ مالية مقابل عدم التشهير بها ونشر صور حصل عليها من حسابها الشخصي بعد اختراق،. وقد طلب منها التنازل عن نادي رياضي تمتلكه ودفع مبلغ مالي قدره 1000 دينار ليبي.

عقب تلقي الشكوى، أصدر رئيس قسم التحريات العامة تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوب،ونجح أعضاء التحريات في إعداد كمين محكم واستدراج المتهم إلى شارع عشرين، حيث تم ضبطه ونقله إلى القسم.،وخلال التحقيق، اعترف المتهم بأنه جنى الأموال وحصل على العديد من الهواتف المحمولة غالية الثمن من مجموعة من الفتيات اللواتي قام بابتزازهن.

وعثر في هاتف المتهم على صفحات بأسماء وهمية مثل “أرتست نور العرفي”، “أسماء المغربي”، “فاطمة قرقوم”، “أكرم الشيخي”، “علاء بن كاطو”، و”خليفة الفيتوري”.

وقد أكد عدد من النساء تعرضهن للابتزاز والتهديد من قبل الحسابات المذكورة، وسيتم فتح محاضر بهذه الوقائع. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتهم، وأحيل موقوفاً إلى النيابة العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى