ليبيا

“أرحومة”: ملف الشركات المتعثرة والمنسحبة سينتهي قبل نهاية أغسطس

الوطن|متابعات

عقدت اللجنة الرئيسة لتنفيذ الحلول الجذرية للشركات المتعثرة والمنسحبة اجتماعًا برئاسة وزير العمل والتأهيل، عبدالله الشارف أرحومة، في قاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة سرت، وحضر الاجتماع مجموعة من العاملين بالشركات المنسحبة وذلك تنفيذاً لتعليمات وتوصيات من رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، أسامة حماد، لإيجاد حلول جذرية ونهائية لملف الشركات المتعثرة والمنسحبة

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالحضور مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار البدء في تنفيذ الحلول الجذرية للعاملين بالشركات المنسحبة ووضعها موضع التنفيذ رغم معارضة البعض لاتخاذه ملفًا للارتزاق.

وأكد الوزير أن كافة العمال في هذه الشركات الذين لم يستلموا رواتبهم لمدة ستة أشهر سوف تُمنح لهم فور إيداع باقي المبلغ المخصص في حساب وزارة العمل والتأهيل ، مشيراً الى بدء التنفيذ الفعلي للحلول قبل نهاية شهر أغسطس القادم، عبر إعادة توزيعهم على قطاعات الدولة بالمناطق الشرقية والغربية والجنوبية.

وبين الوزير إلى أن هذا الملف يحظى بمتابعة شخصية من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة بلقاسم حفتر، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة حماد، ووزارة العمل والتأهيل، لضمان حصول العمال على حقوقهم وتوفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، أسوة بباقي الموظفين الليبيين. وأكد الوزير أن هذا الاجتماع يمثل فرصة لطرح أي مقترحات تفيد في إقفال هذا الملف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى