ليبيا

“أبوزريبة” يبحث الوضع الأمني في الجنوب الشرقي مع مدير أمن الواحات جالو

الوطن|متابعات

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، مع مدير أمن الواحات جالو، اللواء “خالد العبار”، في مكتبه بديوان الوزارة الوضع الأمني في منطقة الجنوب الشرقي، وبحث الخطط الأمنية لمديرية الأمن، والتي تشمل الحملات المرورية المكثفة، وضبط المطلوبين والمخالفين، ومكافحة التهريب، وإخلاء المباني الإدارية، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تابع الوزير أعمال غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة فرع الواحات، والتقرير المفصل الذي قدمه مدير الأمن حول دور الغرفة في تعزيز الأمن والاستقرار، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومتابعة وضع النازحين من دولة السودان الشقيق المتواجدين في مدن الواحات.

وتخلل الاجتماع أيضًا مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه المديرية والأجهزة الأمنية وغرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في المنطقة، بالإضافة إلى بحث سبل توفير الدعم اللازم لتطوير أداء العمل الأمني.

وفي الختام الاجتماع، أكد  الوزير على أهمية تعزيز العمل الأمني في منطقة الجنوب الشرقي لمواجهة التحديات الحالية في مجال مكافحة الجريمة والهجرة غير الشرعية والتهريب، مشددًا على توفير الموارد والدعم الضروري لضمان الأمن والاستقرار وسلامة المواطنين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى