اقتصادليبيامميز

مصرف ليبيا المركزي ينضم إلى بنك التسويات الدولي بهدف تعزيز الاستقرار المالي

الوطن | متابعات

ناقش الصديق عمر الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل، نائب المحافظ، والوفد المرافق لهما، مجموعة من الموضوعات المهمة خلال اجتماعهم مع أوغستين كارستن، المدير التنفيذي لبنك التسويات الدولي، ومدراء الإدارات المختصة بالبنك.

جرى الاجتماع يوم الخميس ، حيث تركزت النقاشات حول ملف انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي، وإجراءات توحيد المصرف، والمجهودات المبذولة في الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما تم التطرق إلى مجالات التعاون وتطوير العلاقة بين الطرفين.

في نهاية الاجتماع، أعرب أوغستين كارستن عن سعادته وترحيبه بالتطورات التي يشهدها مصرف ليبيا المركزي، مشيدًا بالجهود المبذولة للحفاظ على الاستدامة المالية للدولة الليبية، والخطوات الإيجابية نحو توحيد المصرف المركزي واستقرار القطاع المالي والمصرفي، وأعلن عن موافقة بنك التسويات الدولي على انضمام مصرف ليبيا المركزي، مما يتيح له الاستفادة من الخدمات والدعم الفني الذي يقدمه البنك للمصارف المركزية.

وقد اختتم كارستن كلمته بالتعبير عن امتنانه لتلبية السيد المحافظ والوفد المرافق له الدعوة وحضور الاجتماعات السنوية للبنك التي تعقد خلال الفترة من 28 إلى 30 يونيو في مدينة بازل السويسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى