ليبيا

افحيمة: تصريحات المندوب السوداني سيعطي ذريعه للمتربصين بليبيا لاستخدامها كورقة ضغط ضدها

الوطن| متابعات

أعرب عضو مجلس النواب صالح افحيمة، عن استغرابه تصريحات المندوب السوداني لدى الأمم المتحدة الحارث إدريس، خصوصاً وأن كيل التهم جزافاً واطلاق الكلام على عواهنه لن يفيد السودان في شيء، في المقابل ربما سيعطي ذريعه للمتربصين بليبيا لاستخدامه كورقة ضغط ضدها – حسب تعبيره-.

وأكد أنه كان يجب عليه تحري الحقيقة لأن مثل هذه التصريحات قد يكون لها بالغ الأثر السيء على مواطنيه المنتشرين في أغلب المدن والمناطق الليبية والذين وفرت لهم الحكومة الليبية دعم كبير لاستضافتهم، حيث كان رد الحكومة كافٍ وشافٍ على ما جاء على لسان المندوب السوداني.

وأشار أنه يجب أن لا تقف الحكومة عند مجرد الرد الصحفي ويجب أن تتخذ إجراءات من شأنها دحض تلك المزاعم وتبيان الحقيقة وكف ألسن المتقولين، خصوصاً وإن الأشقاء في السودان لديهم مصالح في ليبيا لعل أقلها توفير الحياة الكريمة لرعاياها كما هو حاصل الآن دون قيد أو شرط.

وأضاف في تصريحه: أي توتر على حدودنا في أي من دول جوار ليبيا سيكون له تأثير على بلادنا وسيشكل على أقل تقدير أعباء أمنية واقتصادية نتيجة للفوضى على الجانب الآخر، وبالتالي يجب أن لا نغفل حدودنا الجنوبية الشرقية مع السودان الشقيق كما يجب أن تعد خطة جيدة من أجل مواجهة مشكلة الأعداد المتزايدة من النازحين؛ من خلال إشراك المجتمع الدولي ووضعه أمام مسؤلياته في دعم ليبيا بالخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى