ليبيا

القبض على تشادي انتحل شخصيات ليبية

الوطن| رصد

ضبط جهاز البحث الجنائي الليبي شخص تشادي الجنسية زور أوراق ثبوتية ليبية بثلاث أسماء مختلفة تزوج وفق إحداها من ليبية وأنجب طفلة.

جاء ذلك بعد ورود تقرير لإدارة مكافحة التزييف والتزوير بالجهاز، مفاده الاشتباه في الإجراءات الثبوتية الخاصة بأحد الأشخاص وهي وضع عائلي مدرج به أسم ليبي ورقم وطني ومتحصل على إيصال بطاقة شخصية.

ويذكر أنه ومن ضمن الإجراءات رخصة قيادة باسم ليبي مختلف لنفس الشخص ووضع عائلي آخر والاسماء المدرجة به تختلف عن الأسماء المدرجة بالوضع العائلي الاول.

ويشار إلى أنه بعد التدقيق في الإجراءات ومباشرة عملية تحري من قبل إدارة مكافحة التزييف والتزوير تبين بأن الشخص متزوج من مواطنة ليبية بموجب هذه الإجراءات.

وأفادت زوجته بمحضر جمع الاستدلالات في أقوالها بأنها متزوجة منذ عام 2021 ومتفاجئة بهذه الاجراءات وأنها انجبت طفلة من ذلك الشخص منذ شهر ولم يقوم بتسجيلها لدى مصلحة الأحوال المدنية.

وذكرت الزوجة الليبية أن هناك شخص شاهد على عقد الزواج ادعى بأنه خاله، وتبين بعد ذلك بأنه ليس خاله ولا تربطه به صلة قرابة، وبناءً على ما تقدم تم ضبط الشخص بالتحديد بمنطقة حي السلام، حيث أعترف بأن جميع الاجراءات مزورة وتحصل عليها بمقابل مبلغ مالي.

وبستر إلى أنه تم إيداعه بالحجز القانوني وكما تم ارفاق جميع الإجراءات المذكورة ومخاطبة الجهات الصادرة عنها واحالة المحضر بجميع مرفقاته إلى النيابة العامة مع الموقوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى