ليبيامميز

الأرصاد الجوية: اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

الوطن|متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يطرأ اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، بينما لا تزال الأجواء ساخنة على باقي مناطق البلاد.

في راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة:
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق سرت وما جاورها- القريات، يصحبها خلايا رعدية وهطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(25–30)مْ على المناطق الساحلية و تكون مرتفعة اليوم على سرت والمناطق ماجاورها لها تصل (42)مْ، و تكون على مناطق الدواخل مابين (33-38)مْ، وتتراجع من يوم الغد.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الخليج مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية، وتكون الرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (36-44)مْ، وتكون معتدلة على أقصى الساحل الشرقي ولا تتجاوز (26)مْ.

في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
تتكاثر السحب على مناطق الجفرة يصحبها خلايا رعدية و هطول أمطار خفيفة رعدية، وتكون الريا جنوبية شرقية فجنوبية غربية تتحول في المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (39–42)مْ.

أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، وتترواح درجات الحرارة القصوى مابين (41–44)مْ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى